أخبار عاجلة
كورونا نصائح المختصين لنظافة المنزل
كورونا نصائح المختصين لنظافة المنزل

كورونا نصائح المختصين لنظافة المنزل

بسبب كورونا عادة ما نسمع نصائح المختصين والأطباء حول نظافة الإنسان للوقاية من فيروس كورونا ولكن البعض منا يغفل عن نظافة المنزل وبعض التفاصيل الأخرى

وهي نوع من الوقاية الضرورية التي قد تغنينا على العديد من المشاكل الصحية سيما في ضل هذه الظروف القاسية التي نمر بها في ظل آنتشار وباء كورونا

موقع هونغ كونغ ليفينغ “ Hong Kong Living ” نشر بعض النصائح لا بد من الإلتزام بها

غسل اليدين بطريقة صحيحة

يجب غسل اليدين مباشرة بعد العودة إلى المنزل بالماء الدافئ والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل مع التأكد من غسل راحة يدك، وبين الأصابع والأطراف والناحية الخلفية من يديك والإبهام والمعصمين.

 تنظيف الهاتف

الفيروسات تعيش لساعات فوق الأسطح الصلبة وربما لأيام، لذلك يمكن أن يحمل هاتفك الفيروسات والميكروبات معك إلى المنزل، لذا من الضروري تنظيفه وتعقيمه بشكل منتظم.

لمس الوجه

لمس الوجه واجب حتى وان كنت ترتدي القناع الواقي فمعلوم بأن باقي الوجه معرض للفيروس لذلك غسل الوجه واجب مع غسل اليدين.

تنظيف مقابض الأبواب

مرتع من مراتع فيروس كورونا هي مقابض الأبواب  

لذلك خذ علبة مناديل معقمة مضادة للفيروسات وضعها بجانب الباب وتأكد أنك تمسحها بانتظام كذلك استخدام زجاجة من رذاذ الكحول لتطهير المقابض بانتظام، وينطبق هذا الأمر على مفاتيح الضوء وأجهزة التحكم عن بعد.

 تنظيف دورات المياه

ظهرت علامات في الآونة الأخيرة بأن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل عبر المخلفات البشرية وأنابيب الصرف الصحي ودورات المياه لذلك يجب تنظيف وتعقيم المرحاض بشكل منتظم، وإغلاق الأغطية بشكل جيد بعد كل استخدام، والتأكد من عمل نظام التهوية بشكل جديد في الحمامات.

تنظيف المطبخ

المطبخ هو مكان آخر محتمل يمكن لفيروس كورونا أن ينتقل عبره، ويمكن لأي سطح تلمسه أثناء تحضير الطعام أن ينقل الفيروس إلى أفراد أسرتك، لذا تأكد من تنظيف جميع أسطح العمل بانتظام بمطهر قادر على قتل الفيروسات.

غسل الملابس بانتظام

لا تترك الملابس التي ترتديها بشكل يومي تتراكم، بل احرص على غسلها بانتظام، للتخلص من أي فيروسات أو جراثيم مسببة للأمراض عالقة بها

ترك الأحذية خارج المنزل

يجب ترك الأحذية خارج المنل يمكن للأحذية أيضاً أن تنقل الفيروسات، لذلك يفضل خلعها عند الباب وعدم الدخول بها إلى غرف المنزل، وغسل اليدين بشكل جيد بعد ملامستها.

عن Anouar Ben Ayed

Avatar
أنور بن عياد مهتم بالتدوين وبالتكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *