أخبار عاجلة

طريقة غسل الملابس للقضاء على كورونا

نشرت صحيفة ليبراسيون” Libération” الفرنسية في تقريرها، أن فيروس كورونا يفقد قدرته على العدوى عند التعرض إلى 56 درجة مئوية لمدة 20 إلى 30 دقيقة.

رغم أنه من غير المعروف إلى حد الآن مدة بقاء الفيروس على الأسطح والثياب، إلا أن الدراسات السابقة التي أدريت سابقا على فيروس السارس

والذي ينتمي إلى عائلة فيروس كوفيد 19 التاجية يمكن أن يستمر على الأسطح لبضع ساعات وحتى أيام عدة، وفقا لموقع منظمة الصحة العالمية،

مما يعني أن العدوى ممكنة بالفعل عندما تلمس سطحا ملوثا ثم تضع يدك على أنفك أو فمك أو عينيك.

وقد أجريت دراسات في عام 2003 لمعرفة مدى مقاومة أنواع مختلفة من الفيروسات التاجية للحرارة، أظهرت أن هذه العائلة من الفيروسات تقاوم إلى حد ما إلى درجات حرارة عالية.

ولكن يفقد فيروس كوفيد-19 إمكاناته المعدية عند التعرض إلى 56 درجة مئوية لمدة 20 إلى 30 دقيقة، أو 65 درجة لمدة 5 إلى 10 دقائق، وفقا لعالمة الفيروسات آن جوفارد.

وقالت الصحيفة أنه لا حاجة لميكروويف ” Micro-onde “، بل يكفي غسل الملابس بدرجة الحرارة المناسبة وللوقت الصحيح، كما ذكر سالفا.

وينصح جيل بيالو، من قسم الأمراض المعدية والمدارية في مستشفى تينون في باريس، بغسل الملابس عند 60 درجة مئوية لمدة 10 دقائق على الأقل، ولا توجد في الوقت الحالي بيانات أخرى لتقول إن الغسيل عند 40 درجة سيكون كافيا.

عن Anouar Ben Ayed

Avatar
أنور بن عياد مهتم بالتدوين وبالتكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *