أخبار عاجلة
ضغط الدم
ضغط الدم

دراسات جديدة حول أسباب ضغط الدم

أثبتت نتائج من الأبحاث الجديدة على وجود ارتباط كبير ببن ضغط الدم وبين العيش المستمر في الضوضاء وتعتبر من مخاطر العمل الأكثر انتشاراً حول العالم، فهناك 600 مليون شخص حول العالم يتعرّضون لمستويات عالية من الضوضاء في بيئة عملهم.

وقد نشرت مجلة ‘بلوس وان ‘ الطبية نتائج دراسات أثبتت أن الضوضاء المتوسطة في بيئة العمل إلى زيادة خطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة 34 بالمائة، بينما تؤدي الضوضاء الشديدة إلى زيادة هذه المخاطر بنسبة 281 بالمائة! وينطبق ذلك على الجنسين.

وعلى عكس دراسات سابقة التي قد أثبتت عدم وجود علاقة بين ارتفاع مستوى الضوضاء في بيئة العمل وبين فقدان السمع، لكن تم رصد علاقة بين هذه الضوضاء وبين زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وسوء الهضم.

واعتمدت أبحاث الدراسة الجديدة على البيانات الصحية لأكثر من 21 ألف عامل في مدينة ‘شينغدو الصينية ‘ وغطت البيانات المعلومات الصحية للمشاركين خلال 40 عاماً.

ونظراً لأن دراسات أخرى حول العلاقة بين الضوضاء المستمرة وبين ضغط الدم لم تتوصل إلى النتائج نفسها لايزال تأكيد هذه العلاقة بحاجة إلى مزيد من الدراسات. لكن نظراً لعدد المشاركين الكبير في الدراسة الصينية التي رصدت الصلة الكبيرة بين الأمرين فلا ينبغي التقليل من خطر تأثير الضوضاء على ضغط الدم.

عن Anouar Ben Ayed

Avatar
أنور بن عياد مهتم بالتدوين وبالتكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *