أخبار عاجلة
غلق الممرات بسبب فيروس كورونا

بسبب فيروس كورونا حشود يملؤون المطارات الأمريكية “فيديو”

يعود المسافرون من السفر إلى الولايات المتحدة الامريكية مرهقين مضطرين على الإنتضار ساعات وساعات مرهقين وسط قوانين صارمة فرضت بسبب فيروس كورونا المستجد

سبب الانتظار هو كثرة الحشود والمسافرين وأيصا الفحوصات الطبية المفروضة عليهم والتي لا بد منها من أجل سلامتهم من أجل متع آنتشار العدوى في المجمع الأمريكي.

تفاعل

من مطار أوهير الدولي كتب الكاتبون وغرد المغردون مشتكين من ساعات طوال مضنية قضوها في طوابير طويلة مرهقين هذا الضغط النفسي والإرهاق البدني أثار حفيظة عدة نواب في الكونغرس الأمريكي.

على تويتر غرد “جي بي. بريتزكر J. B. Pritzker” حاكم ولاية إلينوي مخاطبا رئيسه ترامب ونائبه مايك بنس قائلا إن إجراءات الاختبار تخضع للولاية القضائية الفيدرالية، وطالبهما باتخاذ إجراءات إضافية للتعامل مع الجمهور.

نفس المخاوف رددها أيضا زميلاه الديمقراطيان، السيناتور “ديك دوربين Dick Durbin”، والسيناتور تامي داكوورث وغيرهم من المتابعين للوضع الراهن

كما أضاف داكوورث “هذا أمر غير مقبول وسيؤدي لنتائج عكسية. هذا عكس ما يجب علينا فعله للتصدي لفيروس كورونا المستجد يجب على إدارة ترامب إرسال المزيد من الدعم لأوهير على الفور”.

وبينما يُسمح لحاملي البطاقات الخضراء والمواطنين الأميركيين والآخرين بالعودة للبلاد، يُنقل القادمون من أوروبا إلى أحد المطارات الأميركية الـ 13 المخصصة للخضوع للفحوص الطبية وللحجر الصحي.

وزير الأمن الداخلي الأميركي تشاد وولف أقر بوجود صفوف طويلة في هذه المطارات، لكنه أضاف قائلا:

إن الاختبارات تستغرق دقيقة واحدة لكل مسافر ونحن نعمل حاليًا على إضافة قدرة فحص إضافية، والعمل مع شركات الطيران لتسريع العملية أتفهم أن هذا أمر مرهق للغاية في هذه الأوقات غير المسبوقة نطلب منكم التحلّي بالصبر”.

ورغم أن المسؤولون على الصحة العامة دعوا إلى الابتعاد لمسافة كافية بين كل شخص وآخر لوقف انتشار الفيروس.

كما أعلنت إدارة المطار على حسابها على تويتر أنها وبالتنسيق مع شرطة أوهير وشيكاغو للمسافرين مياها معدنية ووجبات خفيفة من أجل التخفيف عن المسافرين والمساعدة على حد قولهم

ولكن كيف ستكون الأوضاع في الأيام القليلة القادمة وكيف ستتعامل الدول والجمعيات مع هذا الوباء الذي بسبب فيروس كورونا والذي لا يزال يحصد الكثيرمن الأرواح في أغلب بقع الكرة الأرضية

عن Anouar Ben Ayed

Avatar
أنور بن عياد مهتم بالتدوين وبالتكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *